Monday, December 5, 2011

عن الوحدة و البرد و الكابتشينو




ربما .. هي و صديقتها من القلة الصامدة التي لا تزال تشعر في الجوابات بالدفء . لهذا
تزالان ترسلان لبعضهما البعض لبعضهم البعض الجوابات و المراسيل فقد جائها جواب منها لا تعرف متى , ولكن البوسطجي قد تركه مع البواب , و أعطاه لها عندما جائت .
أعدت كوباً من الكاكاو الساخن المناسب لهذا الطقس البارد , و جلست على الطاولة و فتحت الجواب .....
عزيزتي نهال ,
أكتب لكِ فور عودتي إلى البيت , لقد كنت بالخارج أطوف بالشوارع كالتائهة .لا أحد يتجول الآن في الشوارع مثلي فالسماء تمطر بكثافة . فقط أنا و مظلتي الملونة نسير في مثل هذا الطقس , حتى مَن وجد مِن بعض الأفراد يهرول ليختبئ . كأن قطرات الشتاء ما هي إلا جمر مشتعل لا يكاد يسقط عليهم حتى يحرقهم .
لم أشعر بقدماي إلا بعد ساعتين وقد أُنهكت تماماً فدخلت إلى أحد المقاهي الدافئة و طلبت قدحاً من (الكابتشينو) و ما إن انصرف (الجارسون) حتى رأيت أن كل مَن بالمقهى أزواج ينظرون إلى بعضهم بدفء و حب , و أنا الوحيدة بالمكان ..  أنا الوحيدة التعيسة التي تشعر بالبرد شعرت أنه ليس مكاني على الإطلاق و يجب عليّ الخروج على الفور . جاء (الجارسون) بقدح (الكابتشينو) شربته ببطء و على مهل و أنا أشعر بالحزن يتسرب إلى داخلي كنت بالفعل حزينة و لم أكن بحاجة إلى هذا المشهد لأحزن زيادة , كدت أبكي و أنفطر من البكاء  دون سبب واضح . و وجدتني  أسأل نفسي : "لماذا خلق الله الوحدة ؟" وجدت نفسي ترد عليّ بتهكم : "كان أحرى أن  تسألي لماذا خلق الله الألم؟" .
تذكرتك .. و لا أدري لماذا ؟ كتبت اسمك على رقعة صغيرة من الورق كانت أمامي و طويتها و وضعتها بالحقيبة . ناديت على (الجارسون) حاسبته و انصرفت في هدوء مثلما أتيت . انصرفت كي لا تشوه برودتي المشهد الدافئ . قررت ما إن أعود حتى أكتب إليكِ وأخبركِ : "لا تقطعي المراسيل وحشتيني" .
صديقتك سهام .

 أنهت الخطاب  لم تفكر قامت و أحضرت ورقة كي تكتب لها لا تعرف عن ماذا ستكتب بالتحديد و لكنها ستكتب لها كي لا تظل وحيدة باردة .


9 comments:

تــسنيـم said...

يخرب بيتك.. اللي يقراها يفتكر إن اللي كاتبها حد كبير فعلا

استمري يا قرررردة.. ده أنا هموت ع كتابة قصة و مش عارفة
(:

dandana said...

عظيم عظيم
حلووووووووووووة اوى

مستنية انا الرد والله

بس خدى بالك يا لوزة بقى فيه شوية ضماير من متظبطة فى اول التدوينة
خالى البت تسنيم تظبطلك التدوينة وبالمرة تتعلمى وتاخدى بالك

Tima said...

7elwa awi ya foufa <3 nefsi fi gawab kida ydaffi albi min gowa bgad

Unknown said...

ـ "انصرفت كي لا تشوه برودتي المشهد الدافئ" ـ

جلال الدفء يتجلى في قصتك وجملتك البديعة

:)

mkhalil said...

جميلة جداً يا آنسة أفنان :)
الأسرة كلها مدونين ما شاء الله
..........
أنا مصدقتش لما تسنيم بتقول إن أنت اللى كاتبة أفتكرت منة
لسه فاكر شكلك زي ما أنت من 6 سنين كده
:D

ديدي said...

أفنان
يبدو والله أعلم إن : " الكابتشينو ، الكاكاو ، والبرد " هن متلازمات الوحدةلنون النسوة...!!! ؟
مدونتك جميلة وأعجبني إختياراتك للصور وبشدة، لوني يا أفنان فكلنا نحتاج لفرشاتك وألوانك
تحياتي

آيــة said...

انا علقت قبل كده على فكرة بس التعليق طار :(

انا بموت ف جو المراسلات ده ، و كنت متخيلة اني هألف ف يوم كتاب كله جوابات من و إلى ناس انا اخترعتهم و كتبتها ..

التدوينة دافية اوي يا نان .. يلا اتدربي كتير عشان سنتين بالكتير و تنزليلنا المجموعة القصصية رقم واحد ، حيث ان اختك ممنهاش امل :P

light said...

حبيبة مامي..طبعاً تخيلتك أنتي و مي اللي عمالين تكتبوا لبعض جوابات..
أسلوبك رائع طبعاً لدرجة بتخليني افكر بعد 6 سنين هتكتبي إزاى؟ انا أكيد هبقى مستنية يعني..
:)))

Unknown said...

قردة قردة قرة
يخرب عقلك
مجرمة بجدددددد
أختي الصغنونة وأفتخر